احتجاز مريض في مستشفى حكومي بإب لعدم قدرته على سداد تكاليف العلاج

قضايا منذ ساعتين 1 دقائق قراءة
احتجاز مريض في مستشفى حكومي بإب لعدم قدرته على سداد تكاليف العلاج
إرسال

كشفت مصادر محلية في محافظة إب عن احتجاز إدارة مستشفى الثورة العام، الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي، لمريض بعد انتهاء فترة علاجه، بسبب عجزه عن سداد كامل تكاليف العلاج.


وأوضحت المصادر أن المريض، ويدعى سالم محمد هبه، من محافظة الحديدة، لا يزال محتجزاً في قسم الجراحة منذ ستة أيام، رغم حصوله على تصريح طبي بالمغادرة واستقرار حالته الصحية، حيث اشترطت إدارة المستشفى سداد المبلغ المستحق قبل السماح له بالخروج.


وأضافت المصادر أن أسرة المريض حاولت التوصل إلى تسوية مع إدارة المستشفى، وقدمت تعهدات بسداد المبلغ المتبقي لاحقاً نظراً لظروفها المعيشية الصعبة، إلا أن الإدارة رفضت هذه المقترحات وأصرت على السداد الفوري.


ووفقاً للمصادر، يبلغ المبلغ المتبقي حوالي 148 ألف ريال يمني، وهو مبلغ يفوق قدرة الأسرة في ظل الأوضاع الاقتصادية المتدهورة وانقطاع الرواتب ومصادر الدخل.


وقد أثارت هذه الواقعة موجة استياء واسعة، واعتبرها ناشطون انتهاكاً للحقوق الإنسانية وممارسة تزيد من معاناة المرضى والأسر الفقيرة، وتسلط الضوء على تزايد الشكاوى من ارتفاع تكاليف العلاج والرسوم في المستشفيات الواقعة بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، في وقت تتفاقم فيه الأزمة الإنسانية التي يعيشها اليمنيون.

اخبار من القسم