محافظ الضالع يتابع حالات الأطفال المصابين بقرية الريبي

محافظ الضالع يتابع حالات الأطفال المصابين بقرية الريبي
إرسال

زار محافظ الضالع، اللواء الركن أحمد قائد القبة، الثلاثاء، الأطفال المصابين في حادثة انفجار مقذوف من مخلفات الحوثيين بقرية الريبي في منطقة حجر شمال المحافظة، وذلك أثناء تلقيهم العلاج في المستشفى الميداني سناح.


اطلع المحافظ على أوضاع الأطفال الصحية ومستوى الرعاية الطبية المقدمة لهم، متمنياً لهم الشفاء العاجل. وأكد حرص السلطة المحلية على متابعة حالاتهم وتوفير ما يلزم من رعاية وعلاج حتى استكمال تعافيهم.


واستمع القبة من مدير المستشفى، الدكتور سميح حزام، إلى شرح حول الحالة الصحية للمصابين والإجراءات الطبية المتخذة منذ وصولهم، إضافة إلى الاحتياجات اللازمة لاستكمال مراحل العلاج. وأشاد المحافظ بجهود الكوادر الطبية والصحية وسرعة استجابتها للتعامل مع الحادثة، مثمناً الدور الإنساني والمهني الذي تقوم به في رعاية المصابين والتخفيف من معاناتهم.


وأكد أن هذه الفاجعة المأساوية، التي أودت بحياة خمسة أطفال وأصابت آخرين، تمثل دليلاً جديداً على الخطر المستمر الذي تشكله الألغام ومخلفات الحوثيين على حياة المدنيين، ولا سيما الأطفال، الذين يدفعون ثمناً باهظاً لهذه المخلفات القاتلة.


وجدد المحافظ الدعوة إلى تكثيف الجهود الرامية إلى إزالة الألغام ومخلفات الحوثيين، وتعزيز حملات التوعية المجتمعية بمخاطرها، حفاظاً على أرواح المدنيين ومنع تكرار مثل هذه المآسي.

اخبار من القسم