تواصل السلطة المحلية بمحافظة الضالع، بالتعاون مع المجلس التنسيقي بالمحافظة، خطوات استكمال البناء التنظيمي للمجلس على مستوى المديريات، وذلك من خلال لقاء تشاوري موسع في مديرية قعطبة.
عقد محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد القبة، ورئيس المجلس التنسيقي الدكتور توفيق محمود، لقاءً مع عدد من الشخصيات الاجتماعية والوجاهات المجتمعية في مديرية قعطبة، بحضور وكيل المحافظة لشؤون المشاريع فاروق الحسني وممثل مديرية قعطبة في المجلس التنسيقي عبدالغني عبدالله علي.
ناقش اللقاء آليات استكمال تشكيل المجلس في المديرية، بما يضمن تمثيلاً واسعاً لمختلف المكونات والشرائح الاجتماعية، ويعزز حضوره ودوره المجتمعي. وأكد المحافظ القبة أهمية توحيد جهود الشخصيات الاجتماعية والقبلية والأكاديمية والشبابية لإنجاح عمل المجلس، مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تعزيز الشراكة والعمل الجماعي لخدمة المحافظة، ودعم جهود السلطة المحلية في معالجة القضايا المجتمعية والتنموية.
أوضح المحافظ أن المجلس التنسيقي يمثل إطاراً مجتمعياً جامعاً يهدف إلى ترسيخ قيم الحوار والتعايش والسلم الاجتماعي، وتعزيز التعاون بين أبناء المحافظة بما يسهم في دعم الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية. من جانبه، استعرض رئيس المجلس التنسيقي الدكتور توفيق محمود أهداف المجلس وأدواره في تعزيز المشاركة المجتمعية والاستفادة من الخبرات والكفاءات المحلية، مؤكداً أنه كيان مجتمعي غير حزبي يضم مختلف الفعاليات والشخصيات الاجتماعية لخدمة المصلحة العامة.
شهد اللقاء نقاشات موسعة حول آليات استكمال تشكيل المجلس في مديرية قعطبة واختيار ممثلي مختلف المكونات الاجتماعية، بما يعكس تطلعات أبناء المديرية ويعزز فاعلية المجلس. وفي ختام اللقاء، شدد المحافظ القبة ورئيس المجلس التنسيقي على أهمية مواصلة استكمال الهياكل التنظيمية للمجلس في مختلف مديريات المحافظة، وتعزيز الشراكة المجتمعية وتكامل الأدوار بما يخدم مسيرة التنمية والاستقرار في محافظة الضالع.

